تتيح Meta Spatial SDK للمطورين إنشاء تطبيقات Quest بسهولة دون محرك ألعاب

تتيح Meta Spatial SDK للمطورين إنشاء تطبيقات Quest بسهولة دون محرك ألعاب

أصبحت Meta Spatial SDK متاحة الآن للمطورين.
حتى الآن، كان إنشاء تطبيق بسيط لـ نظارة الواقع الافتراضي Quest يتطلب استخدام محرك ألعاب كامل مثل Unity أو Unreal أو Godot.

هذه أدوات ثقيلة تتطلب استيراد كميات كبيرة من الأصول أو إعادة اختراع العجلة لتحقيق واجهات وتفاعلات بسيطة.
“مع  Spatial SDK VR، تصبح أجهزة المحمول ونظارة الواقع الافتراضي Meta Quest VR شكل آخر في عملية التطوير،
وذلك بمجموعة تقنيات جديدة تمامًا.”

تتيح خاصية Meta Spatial SDK هذا
وذلك من خلال السماح للمطورين باستخدام أدوات تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة الموجودة لديهم.
ويشمل ذلك بيئات التطوير المتكاملة مثل Android Studio ولغة البرمجة Kotlin
وأطر العمل والمكتبات المحمولة الموجودة مثل أطر واجهة المستخدم ثنائية الأبعاد.
سواء كنت تقوم ببناء تطبيق جديد أو نقل تطبيق Android ثنائي الأبعاد،
فإن الميزة الرئيسية لـ Meta Spatial SDK هي السماح للمطورين بإضافة عناصر ثلاثية الأبعاد أو تجارب غامرة إلى هذه التطبيقات المطورة تقليديًا.
شاهد الإعلان الرسمي لتفهم أكثر عن تلك الخاصية الثورية في الواقع الافتراضي :

إنه يوفر عرضًا، ومرورًا اختياريًا، وتتبعًا للتحكم واليد، ودعمًا لتشغيل الوسائط على الشاشة المسطحة والغامرة، والفيزياء، والصوت المكاني
يمكن للمطورين، على سبيل المثال، إضافة عارض صور بزاوية 360 درجة، أو نموذج ثلاثي الأبعاد عائم، بسهولة دون كتابة أي كود عرض أو إضاءة.
يمكنهم أيضًا استخدام Meta Spatial SDK لإنشاء تطبيقات غامرة بالكامل تتكون من نوافذ عائمة متعددة وعناصر ثلاثية الأبعاد.

ربما يهمك أيضاً قراءة : الواقع الافتراضي يصله مكتب Dunder Mifflin على Meta Horizon Worlds VR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى