سيتمكن مطورو نظارة Quest من الوصول إلى كاميرات Passthrough العام المقبل

سيتمكن مطورو نظارة Quest من الوصول إلى كاميرات Passthrough العام المقبل

سيتمكن مطورو نظارة الواقع الافتراضي Quest من الوصول إلى كاميرات Passthrough العام المقبل
“لدينا واجهة برمجة تطبيقات لتمرير الكاميرات ستصدر في أوائل العام المقبل.”

في إعلان مفاجئ في Connect 2024 اليوم، كشفت Meta VR أنها ستمنح المطورين إمكانية الوصول إلى كاميرات Passthrough الخاصة بنظارة الواقع الافتراضي Quest عبر واجهة برمجة تطبيقات جديدة العام المقبل.
“سيسمح هذا لجميع أنواع تجارب الواقع المختلط المتطورة.
“لديك كائنات متعقبة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتراكيب رائعة وغير ذلك الكثير.”

بينما تستخدم سماعات الواقع المختلط مثل Meta Quest 3 وApple Vision Pro الكاميرات للسماح لك برؤية العالم الحقيقي، فإن النظام وتطبيقات محددة فقط اليوم هي التي تحصل على وصول خام إلى الكاميرات.

يمكن لمطوري الطرف الثالث استخدام Passthrough الكاميرا كخلفية، لكن تطبيقاتهم لا تتمكن من رؤية ذلك فعليًا.
بدلاً من ذلك، يحصلون على بيانات أعلى مستوى، مثل إحداثيات الهيكل العظمي لليد والجسم، وشبكة ثلاثية الأبعاد لبيئتك مع مربعات حدودية للأثاث، وقدرات تتبع محدودة للأشياء.
هذا يعني أنه لا يمكنهم تشغيل نماذج الرؤية الحاسوبية الخاصة بهم، مما يحد بشدة من قدرات التعزيز لهذه النظارات.
مع نظارة visionOS 2، تمنح Apple الآن شركات المؤسسات
إمكانية الوصول الخام إلى كاميرات Passthrough الخاصة بـ Vision Pro للتطبيقات الداخلية غير العامة،
ولكن هذا يتطلب ترخيصًا خاصًا من Apple ويقتصر على “بيئة العمل فقط”.

لم تذكر Meta بعد ما إذا كانت هناك أي قيود على واجهة برمجة التطبيقات Passthrough،
لكننا سنراقب الشركة عن كثب للحصول على أي تفاصيل أخرى حول هذه القدرة القادمة المثيرة،
والتي يمكن أن تفتح حالات استخدام جديدة تمامًا لـ نظارة الواقع الافتراضي Quest.

ربما يهمك أيضاً قراءة : تضاعفت أرباح لعبة الواقع الافتراضي Ghosts of Tabor إلى 20 مليون دولار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى